الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: طهران: الحكم على مقتحمي البعثتين السعوديتين والعقوبة سرية

>

قالت وكالة ميزان الإيرانية للأنباء الثلاثاء، إن السلطة القضائية في طهران أصدرت أحكاماً ضد 20 شخصاً متهمين باقتحام البعثتين الدبلوماسيتين السعوديتين في يناير (كانون الثاني) وأنها ستعلن الأحكام في المستقبل القريب.

وكانت السعودية قطعت علاقاتها الدبلوماسية بإيران، بعد اقتحام محتجين السفارة السعودية في طهران، وقنصليتها في مشهد احتجاجاً على إعدام الرياض، نمر النمر.

وأدانت الحكومة الإيرانية الهجوم، وطلب الرئيس حسن روحاني، الحريص على تحسين علاقات طهران المتوترة منذ فترة طويلة مع جيرانها والغرب، من السلطة القضائية معاقبة المحتجين، والحيلولة دون وقوع المزيد من الهجمات.

ونقلت وكالة ميزان عن قاضٍ قوله إن أحكاماً صدرت على 20 متهماً و"ستعلن قريباً".

 ولم يذكر القاضي أسماء المتهمين العشرين، أو ما إذا كانوا أدينوا.

وكانت السلطة القضائية أعلنت في أبريل (نيسان) اعتقال أكثر من 100 مشتبه بالمشاركة في الهجوم على البعثتين الدبلوماسيتين السعوديتين، و وتوجيه تهم إلى 48 شخصاً، قبل الإفراج عنهم جميعاً، بكفالة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: طهران: الحكم على مقتحمي البعثتين السعوديتين والعقوبة سرية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا