الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: المدير الفني لمصفاة عدن يدعو العمال إلى تجاهل الهجوم المسعور على المصفاة

>

دعا المدير الفني بالنيابة  لمصفاة عدن، المهندس سعيد محمد    عمال وموظفي شركة مصافي عدن، إلى عدم الإلتفات إلى الهجوم المسعور وغير المبرر الذي تشنه بعض الأقلام عبر صفحات التواصل الإجتماعي، والمواقع الإخبارية على المصفاة ذات التاريخ العريق والإسهامات البارزة في دعم الإقتصاد الوطني في مختلف المراحل التي مرت بها البلاد والتي كانت أخرها الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية على العاصمة عدن، وكان للمصفاة دور بارز في دعم جهود تحريرها والمحافظات المجاورة.

وقال في حديث صحفي، لـ(اليمن العربي) عن حقيقة تلك الإتهامات، أنها لا تستحق الرد أو التعقيب عليها لعدم وجود أي مستند قانوني يؤكد صحة تلك الإتهامات .. مشيراً إلى أن إدارة الشركة ردت في حينه ببيان صحفي وطالبت بإظهار الوثائق التي تؤكد صحة تلك الإتهامات ولكن تلك الأقلام ردت على هذه المطالب بإتهامات أخرى هي الأخرى لا تحمل أي مستند قانوني يؤكد صحتها.

غير أن المهندس سعيد محمد  إستغرب في حديثه هذا الهجوم، وتسأل عن أسباب هذه الهجمة الشرسة وما تحمله من دوافع وأهداف التي إبتعدت عن النقد البناء من أجل التصحيح، نحو دعوات للتخلص من أهم صرح إقتصادي ستؤدي في الأخير إلى إنتصار محاولات نظام المخلوع صالح التي هدفت إلى خصخصة المصفاة لولا عمال وموظفي المصفاة والشرفاء من أبناء عدن الذين تصدوا لهذه المحاولة .. مؤكداً أن هذه الإتهامات لا يمكن أن تنال من شركة مصافي عدن وتاريخها العريق والمشهود له.

وقال "لنفترض ان هناك فساد فهل معالجة ذالك يأتي عبر حمل معول الهدم والتحريض على المصفاه ومن ينتسبون اليها" .. لافتاً إلى أن الظروف التي مرت بها المصفاة وعمالها وموظفيها خلال الأشهر الماضية كانت غاية في الصعوبة ولم تشهدها في أحلك وأصعب المواقف التي مرت بها البلاد .

أضاف "ففي الوقت الذي تحتاج فيه المصفاه الى مد يد العون والمساعدة من خلال وضع الخطط والمقترحات التي تسهم في إنتشالها من وضعها الحالي وتصحيح أوضاعها تنبرئ بعض الأقلام لهدم ما تبقى من هذا الصرح العظيم الذي كان يرفد اقتصاد دولة الجنوب بالنصيب الأكبر من ميزانيه الدولة".

وأكد أن المصفاة بحاجة الى مد يد العون حتى تستعيد وضعها السابق لأن بقاء وإستمرار المصفاه هو مكسب كبير للجميع، منوهاً بإن هذه المصفاة هي ملك لهذا الوطن لللاجيال القادمة وتعتبر نواة للتصنيع للنهوض باقتصاد قوي.

ولفت إلى أن من يريد أن ينال من هذه المصفاة في الوقت الحالي، فإنه بقصد او دون قصد يريد ان ينال من اهم ركيزة اقتصادية يمكن ان تكون بداية مشوار التطور والنمو .. مؤكداً أنه يكفي أن المصفاه قد تخرج منها كوادر تفاخر البلد بهم وصدرت العشرات منهم إلى كل شركات النفط المحلية والخارجية ولازالت ولاده للكوادر .

وأضاف "كما يكفي المصفاة فخراً أنها تدار بأيادي محلية ١٠٠٪‏" .. مؤكداً أن المصفاة ستتجاوز هذه المحنة بإذن الله تعالى وستصحح كل الاختلالات مهما كانت وستظل شامخه راسخة لأجيالنا القادمة انشاء الله .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: المدير الفني لمصفاة عدن يدعو العمال إلى تجاهل الهجوم المسعور على المصفاة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا