الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: الخزانة الأمريكية: معاقبة شركة صرافة يمنية ومالكيها لمساعدتهم القاعدة

>

قالت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء، إنها أضافت شركة صرافة يشتبه بدعمها لتنظيم القاعدة فى جزيرة العرب ومالكيها الإثنين إلى قائمتها التى تستهدف الكيانات والأشخاص الذين يساعدون الجماعات التى تصنفها الولايات المتحدة منظمات إرهابية.

وأضافت الوزارة فى بيان أن سعيد صالح عبد ربه العمقى ومحمد صالح عبد ربه العمقى وضعا على قائمتها الخاصة بالأفراد إلى جانب شركتهما العمقى وإخوانه للصرافة التى كانت القاعدة فى جزيرة العرب تستخدمها فى التعاملات المالية لعدة سنوات.

ويحظر الإجراء الذى أقدمت عليه وزارة الخزانة على المواطنين الأمريكيين الدخول فى معاملات تجارية مع الأخوين العمقى وشركتهما للصرافة. كما يمنع الوصول إلى أى من ممتلكاتهما الواقعة تحت الاختصاص القضائى الأمريكى.

وقالت وزارة الخزانة أن القاعدة فى جزيرة العرب يستخدم حسابات فى العمقى وإخوانه للصرافة لتوزيع الأموال فى أنحاء اليمن ولاستقبال إيداعات بما فى ذلك الأموال المبتزة من الشركات اليمنية.

وأضافت الوزارة أن القاعدة فى جزيرة العرب أمر فى وقت سابق هذا العام شركة بترول يمنية بمحافظة حضرموت بنقل مليون دولار إلى العمقى وإخوانه للصرافة لدعم أنشطة التنظيم.

وجاء فى بيان الوزارة أن سعيد العمقى امتلك عددا غير معلوم من شركات الصرافة أو شركات نقل الأموال مثل حوالاس فى عدن باليمن وأنه استخدم هذه المؤسسات للقيام بأنشطة مالية لصالح القاعدة فى جزيرة العرب.

وقالت وزارة الخزانة أنه شارك فى 2004 فى جمع أموال للمساعدة فى تدريب وإعداد اليمنيين للمشاركة فى القتال فى العراق.

وأضافت الوزارة أن محمد العمقى يشارك فى ملكية العمقى وإخوانه للصرافة وهو أيضا عضو فى القاعدة فى جزيرة العرب. وتابعت أنه شارك فى تهريب أسلحة وساعد القاعدة فى جزيرة العرب على الحصول على السلاح والتمويل.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: الخزانة الأمريكية: معاقبة شركة صرافة يمنية ومالكيها لمساعدتهم القاعدة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا