الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: سفينة مساعدات إماراتية لقطاع الكهرباء تصل إلى المكلا (صور)

>

رست على رصيف ميناء المكلا أمس الثلاثاء سفينة شحن تحمل مساعدات إماراتية جديدة لقطاع الكهرباء بساحل حضرموت مكونة من قطع غيار وفلاتر في إطار الجهود الإماراتية الرامية لحل مشكلة انقطاع الكهرباء في مديرية المكلا.

وذكر رئيس فريق الامارات بحضرموت السيد مطر الكتبي أن هذه السفينة تأتي امتدادا للجسر البحري الإغاثي الذي تقدمه دولة الأمارات العربية المتحدة عبر هيئة الهلال الأحمر التي وضعت في أجندتها حزمة من المشاريع الإغاثية لتلبية الاحتياجات المجتمعية والتعليمية والطبية ودعم مشاريع البنية التحتية في محافظات عدة ومنها محافظة حضرموت التي تعمل بها الهيئة حالياً وفق خطة مزمنة تفضي إلى تطوير آليات العمل والحركة والانتشار في مناطق المحافظة المترامية الأطراف.

وأضاف الكتبي أن هذا الشحنة تعد الرابعة، مقدمه إلى كهرباء ساحل حضرموت و المكونة من قطع غيار وفلاتر تهدف الى صيانة المولدات الكهربائية المركزية والمحطات المتهالكة في سبيل إصلاح واستقرار المنظومة الكهرباء بمديرية المكلا، في إطار دعم الكهرباء وتخفيف العبء على المواطنين من الانقطاع المتكررة للتيار الكهربائي الذي أصبح هاجس خوف للمواطنين.

وأكد بأن الهيئة مستمرة في تقديم مشاريعها الإنسانية في كافة الجوانب الإغاثية والصحية والتعليمية وغيرها انطلاقا من واجبها في مساعدة أهالي حضرموت لتدعيم وتطوير مشاريع البنية التحتية والاقتصادية.

بدوره، أشاد مدير عام كهرباء ساحل حضرموت المهندس مانع يسلم بن يمين بدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تواصل جهودها الإنسانية والاغاثية للتخفيف عن كاهل المواطنين وخاصة مايمس حياتهم اليومية مثل الكهرباء التي تعاني تدهورا وانقطاع مستمرة.

ولفت ” أن الإمارات وضعت بصمات بيضاء ناصعة ستظل خالدة في ذاكرة المدينة، شاكراً الهيئة على الجهود الإنسانية المبذولة في أعادة الحياة للمدينة وكذا تقديم مشاريع البنية التحتية بحضرموت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: سفينة مساعدات إماراتية لقطاع الكهرباء تصل إلى المكلا (صور) في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا