الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: السادس على الثانوية العامة يكشف لـ "اليمن العربي" عن أهم أسباب التفوق

>

أكد الطالب "علوي عقيل" الحاصل على الترتيب السادس في الثانوية العامة على مستوى محافظات الجمهورية اليمنية المحررة، في حواره مع "اليمن العربي"، أن أهم أسباب التفوق يرجع إلى اختيار أفضل أوقات المراجعة وهي ما بعد صلاة الفجر، خاصة أن هذا التوقيت المتميز لا يوجد فيه إزعاج، ويعد أفضل أوقات المذاكرة وخاصة للمواد التي تتطلب الحفظ الجيد، حد تعبيره في الحوار التالي:

 

ـ في البداية نود أن تعطينا نبذه تعريفية عنك؟

·  الاسم: علوي أحمد علوي عقيل.

ولدتُ لأسرة كريمة في الثالث من مارس لعام1997م، في قرية صغيرة تسمى "قسّم" نشأت وترعرت فيها.

تلقيت التعليم الأساسي في قريتي، ثم أكملت التعليم الثانوي بثانوية "الأحقاف للبنين" التي تقع في مدينة "تريم" شرق محافظة حضرموت جنوب اليمن.

 

وأحمد الله سبحانه وتعالى الذي أنعم علي بنعمه التي لا أحصيها، ومنها أن جعلني أحد أفضل الطلاب في الجمهورية اليمنية.

وتحصلت على الترتيب السادس على مستوى المحافظات المحررة، بنسبة 99.25% من مرحلة التعليم الثانوي.

 

 

ـ هل فاجأتك النتيجة ؟

·  في الحقيقة حين سمعت بنبأ حصولي على هذه المرتبه تفاجأت كثيراً للوهلة الأولى وغمرتني السعادة، ثم أدركت ذلك فيما بعد حيثُ أني كنت واثقاً جداً من إجاباتي على أسألة الإمتحانات النهائية لمرحلة الثانوية.

 

 

ـ ما هو شعورك وشعور أهلك حين عرفت النتيجة؟

·  كان جميع أهلي سعداء جداً بهذا الخبر، وخصوصاً أنا فرحت فرحاً شديداً.

 

 

ـ ما هي طريقة مذاكرتك وكم الوقت الذي كنت تقضيه في المذاكرة حتى جعلك تحصل على هذا التفوق؟

·  كنت أُركز دائماً على المواد المهمة التي ألقى فيها صعوبة أثناء المراجعة، وأحياناً كنت أستعين بمدرس المادة إذا دعت الحاجة، حيثُ أني كنت أقضي معظم أوقاتي بين الكتب مشغول بالمذاكرة.

 

 

ـ ماهي الأساليب التي اتبعتها أثناء الامتحانات؟

·  اتبعت الأسلوب الذي يقول «إن المراجعة الحقيقية هي التي تكون أولاً بأول»، وأما المراجعه أيام الامتحانات فكانت لمجرد الاستذكار وليست للمذاكرة.

 

 

ـ هل هناك مؤثر خارجي غير أسرتك، كان لهُ دور في سر تفوقك؟

·  في الحقيقة كانت هناك شخصيات عديدة تحثني وتشجعني على أن أتفوق لكي أحصل على ترتيب من ضمن الأوائل على مستوى الجمهورية، ومنهم أعمامي وأخوالي وشخصيات أخرى معروفة في بلادي؛ يقصد هُنا بكلمة "بلادي" مدينتي أو قريتي.

 

 

ـ ما هو التخصص الذي تريد أن تهتم به، وما هي الدولة المناسبة لدراسة هذا التخصص؟

·  أطمح بأن أتخصص في مجال الطب البشري، وأرغب بأن يكون في دولة ماليزيا أو بريطانيا أو الولايات المتحدة الأمريكية، إن شاء الله.

 

 

ـ ما هي نصيحتك للطلاب؟

·  نصيحتي للطلاب بالجد والمثابرة، ومذاكرة الدروس أولاً بأول، واستغلال أوقات الفجر التي يكون فيها العقل صافي ومهيأ لتلقي المعلومات، ولا يلتفتوا إلى ما قد يعيق مسيرتهم التعليمية حتى تنهض بلادنا من سباتها.

 

 

وفي ختام حديثي أُريد أن أوجه تحية لجميع طاقم موقع "اليمن العربي" الطيب والمهتم بالإستقصى عن أحوال الطلاب الأوآئل في بلادنا، مما يسهم في رفع نفوس ومعنويات الطلاب.

 

وختام حديثي أتمنى من كل قلبي بأن يحضى قطاع التعليم في بلادنا بالمزيد والمزيد من الإهتمام والعناية من قِبَلِ الجميع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: السادس على الثانوية العامة يكشف لـ "اليمن العربي" عن أهم أسباب التفوق في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا