الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: مدير مطار عدن: انتهينا من تأهيل وترميم المطار والافتتاح خلال الأسابيع المقبلة

>

قال مدير مطار عدن الدولي، المهندس طارق عبده، إن عمليات الترميم والتأهيل التي تبنتها دولة الإمارات العربية المتحدة لإعادة إعمار المطار انتهت، لافتا إلى أنه يجري حالياً التحضير لإعادة افتتاحه خلال الأسابيع القادمة.

 

وذكر مدير المطار أنه قد تم الانتهاء من إصلاح الأضرار التي نتجت عن الحرب، وأنه من المقرر أن تتسلم إدارته المطار خلال الأيام المقبلة لوضع اللمسات الأخيرة وتجهيزه للتشغيل وفتحه أمام الرحلات الدولية.

 

وأشار إلى أنه يُجرى حالياً مخاطبة الجهات المختصة لتجهيز المكاتب والتأثيث في الصالات وغيرها من الاحتياجات الفنية اللازمة للافتتاح الرسمي.

 

 وتقدم عبده بالشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تبنت مشروع إعادة تأهيل المطار وإصلاحه عقب الدمار الهائل الذي لحق به جراء الحرب.

 

بدوره أكد مدير أمن مطار عدن الدولي، العقيد عبدالله قايد، جاهزية المطار أمنياً لإعادة تشغيله بشكل كامل.

 

وأضاف أن هناك خطة عمل ممنهجة يجري تنفيذها من أجل رفع أداء وكفاءة الأجهزة الأمنية في المطار بمساندة الأشقاء في دولة الإمارات.

 

وأوضح أنه رغم الخراب والدمار الذي لحق بالمطار، إلا أن القوات الأمنية عملت مباشرة على تحريره من سيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في يوليو 2015 ما أسهم في استئناف الحركة الملاحية الجوية ولو بشكل مؤقت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: مدير مطار عدن: انتهينا من تأهيل وترميم المطار والافتتاح خلال الأسابيع المقبلة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا