أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: هادي يشكر دولة قطر على دعم قطاع الكهرباء بمبلغ 60 مليون دولار

>

وصف الرئيس عبدربه منصور هادي، خلال زيارته للدوحة بالناجحة، حيث أجرى مباحثات مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وقد أطلع فخامة الرئيس اليمني، سمو الأمير على آخر مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود الدولية الداعمة للشرعية في اليمن، حيث أكد سمو الأمير على مواصلة دولة قطر لجهودها وسعيها لحل الأزمة اليمنية، ودعمها ومساندتها للحكومة الشرعية، وحرصها على وحدة اليمن واستقراره.

وبحسب ما نقلته وكالة الانباء القطرية عن الرئيس هادي فقد نوه بالمواقف القطرية مع الشعب اليمني في السراء والضراء، مؤكداً أن هذا ليس بغريب على دولة قطر الداعمة لليمن ووحدته وأمنه واستقراره.

وأوضح أن زيارته للدوحة تناولت جملة من الموضوعات والملفات الهامة المتعلقة بتأصيل وتعزيز العلاقات الأخوية المميزة والمتطورة، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الحيوية والهامة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي بما يخدم مصلحة الشعبين القطري واليمني، ويصب في صالح الأمتين العربية والإسلامية.

وشدد على أهمية دولة قطر ومكانتها في إطار دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن ولعودة الشرعية وتحقيق الاستقرار المنشود.

وأشاد بمواقف دولة قطر الداعمة لليمن في مختلف المواقف والظروف انطلاقا من الروابط الأخوية ووحدة الهدف والمصير المشترك، لافتا إلى إسهامات قطر التنموية لليمن، ومنها ما يتصل بقطاع الكهرباء، مشيرا إلى ما قدمته قطر في هذا الصدد وإنشائها محطة لتوليد الطاقة بقدرة 61.6 ميغاوات بتكلفة 60 مليون دولار، معربا عن تطلعه إلى استكمال الدعم للإيفاء باحتياجات عدن من الطاقة الكهربائية لمواجهة الصيف المقبل.

وعبر الرئيس هادي عن إعجابه الشديد بالنهضة التنموية التي تشهدها قطر من خلال زيارته إلى ميناء حمد الدولي إحدى المنشآت الملاحية والاقتصادية المميزة والنوعية في المنطقة، من حيث المساحة والخدمات وحجم المناولة للحاويات وعناصر ومكونات المشروع المساعدة الأخرى، مشيدا بهذا الصرح الملاحي والاقتصادي الذي يضاف إلى النهضة التنموية التي تشهدها قطر على مختلف المستويات، وذلك في إطار الرؤية الثاقبة والخطط المدروسة التي تنتهجها قيادة الدولة الرشيدة في كل المراحل، ومع تعاقب الأجيال لخدمة المواطن والبلد ونهضته وتقدمه.

وفي ختام تصريحه لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، نوه الرئيس هادي بأيادي قطر البيضاء وإسهاماتها الخيرية والحيوية مع الأشقاء والأصدقاء في مختلف المواقف والظروف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: هادي يشكر دولة قطر على دعم قطاع الكهرباء بمبلغ 60 مليون دولار في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا