الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: مواطن يمني- أمريكي عالق في أفريقيا ينضم لدعوى قضائية ضد ترامب

>

بعد قرار ترامب بحظر اللاجئين من سبعة دول عربية من بينهم اليمن قام أحمد علي اليمني المولد والمقيم في لوس بانوس، كاليفورنيا، بالإنضمام الى دعوى قضائية رفعت ضد قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يوم الجمعة من أجل الإلغاء الجزئي لتلك القرارات والتي منعت علي من إحضار ابنته ذو الـ12 عاما الى الولايات المتحدة وظل عالقا معها في شرق أفريقيا.

 

ويقول احمد محمد أحمد علي ان قرارات ترامب التنفيذية دمرت حياتهم وآمالهم في لم شمل أسرهم والعديد من الأسر الاخرى التي لديها وضع مشابه" ، وفقا لما جاء في الدعوى.

 

ورفعت الدعوى يوم الجمعة في المحكمة الجزئية الامريكية للمنطقة الغربية من واشنطن في سياتل، ونشرت على الانترنت من قبل مجلس الهجرة الأمريكية، الذي قدم الدعوى مع مشروع حقوق المهاجرين شمال غرب والمشروع القومي للهجرة.

 

ويقول علي البالغ من العمر 39 عاما انه لا يستطيع السفر بدون ابنته وفي نفس الوقت لا يمكنه ان يعيدها الى اليمن بسبب الحرب الدائرة هناك بالإضافة الى انه لا يمكنه تركها وحدها في جيبوتي.

 

وتضم الدعوى أيضا طفلان من سوريا والصومال حالتهم تشبه حالة ابنة علي.

 

وقد ذكرت الدعوى ان تلك القرارات تضرر بالمئات من الأشخاص وقد وصفت تلك الدعوى القرارات بأنها " حظر للمسلمين".

 

واقتبست الدعوى جزء مما قاله ترامب أثناء حملته الإنتخابية عندما دعا الى "الإغلاق التام والكامل للمسلمين من دخول الولايات المتحدة ."

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: مواطن يمني- أمريكي عالق في أفريقيا ينضم لدعوى قضائية ضد ترامب في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا