الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: تدشين النظام الالكتروني للإنذار المبكر عن الأمراض في عدن

>

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان في محافظة عدن بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية النظام الالكتروني التكاملي للإنذار المبكر عن الأمراض والتدريب على إدخال بيانات السجل الخطي الكترونيا لمنسقي الترصد بالمحافظات.

وحسب بيان للصحة العالمية، تم دمج النظام الإلكتروني للإنذار المبكر عن الأمراض ونظام الترصد التكاملي لضمان كفاءة وسرعة جمع البيانات وتحليلها للاستجابة للأوبئة. ودعمت منظمة الصحة العالمية توسيع نطاق المواقع الصحية للإبلاغ ورفع البيانات الكترونياً من 400 موقعاً في العام 2015 إلى 1982 موقعاً حتى ديسمبر 2016.

ويستخدم النظام الالكتروني التكاملي للإنذار المبكر عن الأمراض لجمع البيانات وتحليلها والاكتشاف المبكر والاستجابة لـ31 مرضاً سارياً. وتدعم منظمة الصحة العالمية التخطيط والإشراف والتنسيق مع الشركاء الصحيين للتدخلات السريعة للأوبئة بناء على بيانات النظام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: تدشين النظام الالكتروني للإنذار المبكر عن الأمراض في عدن في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا