الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: طائرات التحالف العربي تُدمر 5 صواريخ باليستية للتمرد في صنعاء

>

شنت طائرات التحالف العربي لاستعادة الشرعية، أمس، غارات نوعية على مواقع الانقلابيين الحوثيين وحليفهم المخلوع علي عبدالله صالح، أسفرت عن تدمير خمسة صواريخ باليستية، ومصرع عدد من الفنيين المتخصصين في إطلاقها، وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن الغارات الأخيرة ركزت على تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية التي كان الإرهابيون يتأهبون لاستخدامها في عمليات ضد القوات الموالية للشرعية.

ففي صنعاء، قال المركز إن الطائرات العربية شنت قصفا عنيفا استهدف عددا من مخازن الأسلحة التي تحتفظ بها قوات المخلوع صالح في معسكر الحفا شرق العاصمة، مضيفا أن معلومات أولية أكدت أن الغارة نجحت في تدمير عدد من الصواريخ الباليستية التي كان التمرد ينوي استخدامها ضد المقاومة الشعبية والجيش الوطني في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.

ونقل المركز عن مصدر أمني لم يسمه أن خمسة صواريخ تم تدميرها خلال الغارة، وأن عددا من عناصر الحرس الجمهوري المدربين على استخدام وإطلاق تلك الصواريخ لقوا مصرعهم.

تدمير الآليات والأسلحة


في مديرية حجة، أشار المركز إلى أن ثلاث طائرات تابعة للتحالف قصفت منصات إطلاق صواريخ باليستية في مديرية حرض، ودمرتها، كما قصفت تجمعات للعناصر المسلحة في أحد معسكرات التدريب، مما أدى إلى مصرع وإصابة العشرات. واستغلت قوات المقاومة الشعبية حالة الفوضى الواسعة التي وقعت وسط صفوف المتمردين، وشنت هجوما على مواقعهم، أسفر عن مصرع 14 متمردا وإصابة 34 آخرين بجروح، فيما اضطر آخرون إلى تسليم أنفسهم بكامل أسلحتهم وعتادهم. وتولت مروحيات أباتشي ملاحقة العناصر التي حاولت الفرار من الموقع وأرغمتها على الاستسلام.

وفي منطقة مثلث عاهم بنفس المديرية، تمكنت مقاتلات التحالف من تدمير ناقلة جنود، كان على متنها عشرات المسلحين، كانوا يحاولون التقدم نحو منطقة الحدود مع المملكة، مما أدى إلى مصرع المسلحين وتدمير الناقلة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: طائرات التحالف العربي تُدمر 5 صواريخ باليستية للتمرد في صنعاء في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا