الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: لجنة التحقيق بالانتهاكات تلتقي برئيس هيئة الأركان بمأرب

>

 التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان باللواء أحمد علي المقدشي رئيس هيئة الاركان في مقر إقامته بمحافظة مارب وفي اللقاء استعرض عضوي اللجنة حسين المشدلي واشراق المقطري الدور الذي تضطلع به اللجنة في مجال التحقيق بالقضايا المتعلقة بالقانون الدولي الانساني وضمانات حماية المدنين في النزاعات المسلحه.

وجاء اللقاء، حسب بيان عن اللجنة، ضمن برنامج زيارة اللجنة الوطنية لمحافظتي مارب والجوف وفي اطار التحقيقيات التي تجريها في الانتهاكات المتعلقة بالقانون الدولي الانساني.

من جانبة عبر اللواء محمد علي المقدشي عن ترحيبه بزيارة اللجنه واللقاء معها واكد على تعاون القوات المسلحه بكافة تشكيلاتها ورئاسة هيئة الاركان مع اللجنه الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان واستعدادة الكامل بتقديم كافة المعلومات التي تطلبها اللجنه في جميع القضايا التي يتم التحقيق فيها.

على صعيد آخر قام فريق اللجنة صباح اليوم الاربعاء1فبراير2017 بعقد جلسة استماع لعدد من ضحايا الانتهاكات التي تعرض لها المتظاهرين في العام 2011 والتي تاتي ضمن مهام اللجنة المكلفة بنظرها بموجب قرار إنشائها رقم 140لسنة 2012 المعدل بالقرار رقم 23 لسنة 2015 والذي حدد اختصاص اللجنة بالنظر بكافة الانتهاكات المرتكبه من كافة الاطراف منذ يناير2011 وحتى تبسط الدولة سلطتها على كافة اراضي الجمهورية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: لجنة التحقيق بالانتهاكات تلتقي برئيس هيئة الأركان بمأرب في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى