الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

الان : اليمن العربي: مأزق الانقلابيين.. أزمات عديدة وخيارات محدودة

>

من الواضح أن الانقلابيين في اليمن يعيشون أياما صعبة، وأن خياراتهم لتجاوز أزماتهم الراهنة باتت محدودة.

 

فإلى جانب أزمتهم العسكرية، والتي يبدو أنها تعقدت أكثر يوم أمس بفتح جبهة قتال جديدة في محافظة صعدة، معقل جماعة الحوثي الرئيس، يعيش الانقلابيون أزمة اقتصادية خانقة، منذ نقل البنك المركزي من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

إلى اليوم، ورغم مرور نصف شهر، لم يتمكن الانقلابيون من دفع مرتبات الموظفين، المدنيين والعسكريين، واضطروا إلى مواجهة الاحتجاجات على عدم صرف المرتبات بالرصاص الحي في العاصمة صنعاء.

 

ولا يبدو أن لجوء الانقلابيين إلى استثمار حادثة تفجير القاعة الكبرى في العاصمة صنعاء سيساعدهم على تجاوز هذه الأزمة، رغم محاولتهم ذلك، فخلال أسبوع واحد ألقى زعيم جماعة الحوثي، عبد الملك، خطابين، بالإضافة إلى خطاب لكل من: المخلوع صالح، وأمين عام حزب الله حسن نصر الله، وخامنئي.

 

وقد ركزت الكلمات على مهاجمة المملكة العربية السعودية وعلى حشد اليمنيين لمحاربتها، كونها، من وجهة نظرهم، المتسبب في ما آلت إليه الأوضاع في اليمن.

 

وبالنسبة إلى اليمنيين المستهدفين بمثل هذه الخطابات، فإنهم يعرفون جيدا الجهة المتسببة في الأزمة، خصوصا الذين يعيشون في مناطق سيطرة الانقلابيين.

 

وبالمجمل تبدو الأزمة التي يعيشها الانقلابيون عويصة ومعقدة، وليس بمقدور الخطابات الرنانة استثارة جحافل الجوعى ومن باتوا عاطلين عن العمل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان : اليمن العربي: مأزق الانقلابيين.. أزمات عديدة وخيارات محدودة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى