الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

الان : اليمن العربي: المعمري يكشف أسباب تأخر تحرير تعز

>

كشف محافظ تعز، علي المعمري، أسباب تأخر تحرير المحافظة من ميليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح الإنقلابية منذ أكثر من عام ونصف العام من الحرب .

وقال المعمري في حوار مع قناة بلقيس" واحد من أسباب تأخير تعز هو عدم وجود قيادة سياسية وعسكرية لتعز ومنذ أشهر فقط بدأت تترتب الكثير من الأمور وبدأت المساعدات تصل من قبل التحالف وإن كانت ليست بالشكل المطلوب" .. مستغرباً أن تتوقف الدبابات في باب المندب وفي كرش وفي العند ولا يهتم الجميع لتحرير تعز خصوصاً وأنه بتحريرها سيتم تأمين محافظة لحج وعدن.

وأضاف أن هناك مجلس تنسيق للمقاومة والسلطة المحلية وشخصيات اجتماعية تسعى لاحتواء أي مشكلة تحدث وهو أمر نعتبره طبيعيا وهو ضمن حدود المتحكم به ولا يشكل خطراً .. لافتاً إلى أن مشكلة السلطة المحلية في تعز أنها لا تمتلك موارد ولم يعطَ لها مال من الحكومة.

وأوضح المعمري أنه منذ تعيينه إلى اليوم لم يستلم إلا ما يعادل 300 ألف دولار خلال عشرة أشهر لدعم الجبهات .. مؤكداً أن الميليشيات الإنقلابية دمرت المحافظة بشكل كامل .

وأشار المعمري إلى أن الناس يتدبرون أمورهم بصعوبة وهو ما يصعب عملية تحصيل الضرائب والزكاة وهو ما جعل المحافظة تعاني من إشكالات مالية بسبب عدم وجود موازنة واستمرار سيطرة الانقلابيين على البنك المركزي.

وقال "لدينا تسعة مستشفيات حكومية توقفت سبعة منها ويعمل منها اثنان فقط وكل الجرحى يعالجون في تعز وعدن على نفقة مركز الملك سلمان" .. مثمناً ما قدمه المركز من دعم سخي وكذا ما قدمه الهلال الأحمر الإماراتي والقطري والكويتي .

وأكد المعمري أنه خلال مدة لا تتجاوز شهرا بإذن الله سيكون هناك انفراج قريب في موضوع جرحى تعز .. مشيراً إلى أنه لا تستطيع أي جماعة متطرفة مهما كانت أن تقف في مواجهة أربعة ملايين مواطن في تعز.

وتحدث المحافظ عن موقف القيادي السلفي أبو العباس، وقال "القيادي أبو العباس قال بالحرف أريد الانضمام الى اللواء 35 وهو أحد أكثر الذين يحرصون على الانخراط في الجيش الوطني والمقاومة وما يقال عن قيادات مقاومة تعز أغلبها إشاعات".

وقال المعمري أنه حصل على توجيه من الرئيس هادي باستيعاب أفراد المقاومة في الجيش الوطني والأمن وعليه فإن كل مسلح في تعز سيصبح فرداً في الجيش والأمن .. لافتاً إلى أنه بدأو فعلاً في إستيعابهم وتمكنوا حتى اللحظة من دمج 90% بالمائة من أفراد المقاومة في الجيش الوطني وبينهم 10 آلاف جريح .

وأضاف "وبعد ذلك لن نرى مسلحا داخل المدينة وسيكون محسوبا على الجيش." .

وأكد المعمري أن السلطة المحلية عجزت عن إيصال جرائم حقيقية ترتكب بحق أبناء تعز وجماعة الانقلابيين .. مشيراً إلى أن الإنقلابيين لديهم آلات إعلامية ولديهم علاقات دولية كبيرة في منظمات حقوق الإنسان في وقت لا تمتلك فيه السلطة المحلية أي امكانيات.

كما أكد المعمري أن تعز لا يريدون طحينا ولا سمنا من أحد، جميع أبناء تعز مكافحون ومنتجون وكلما يحتاجون من قوات التحالف أن تعززهم بدبابات ومدرعات وأسلحة لكي يحررون مدينتهم من مليشيا الانقلاب .. لافتاً إلى أن تحرير تعز بيد قوات التحالف ومتى ما ساندوهم بالدبابة وبالمدرعات فلديهم رجال يلتزمون بتحرير المدينة خلال أيام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان : اليمن العربي: المعمري يكشف أسباب تأخر تحرير تعز في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى