الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: مركز الملك سلمان يوضح: نقل المصابين من صنعاء سيتم عبر الإخلاء الطبي الجوي

>

قدم المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة شكره لله أولا ومن ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على هذه اللفته الإنسانية المباركة التي تمثل إنسانية هذه البلاد الطاهرة، بعد توجيهه بتسهيل ونقل جرحى حادثة القاعة الكبرى بصنعاء.

وأفاد الربيعة لـقناة "الإخبارية" السعودية أن المركز فور تلقيه الأمر السامي الكريم قام بالتنسيق مع قيادة قوات التحالف وشكل فرق عمل داخل المركز ، وكذلك بدأ التنسيق مع منظمات الأمم المتحدة ، وكذلك اللجنة العليا للإغاثة باليمن ، ووزارة الصحة بحصر المصابين و الجرحى، والحصول على تقارير طبية عاجلة لدراستها مع المختصين سواءً كان في  المركز أو وزارة الصحة لتحديد الحالات التي يحتاج نقلهم.

وأشار المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،  أن النقل سوف يتم عبر الإخلاء الطبي الجوي  وعبر الطائرات، وكذلك بناء على الحالة الصحية والطبية للمصابين جراء هذا الحادث الأليم .

وأضاف الربيعة، أن الحالات التي تعالج في مستشفيات المملكة بالحد الجنوبي والتي ينسق فيها المركز مع وزارة الصحة السعودية، سوف يتم نقلها إلى الدول التي يتعامل معها المركز سواءً في السودان أو الأردن بناءً على الآلية التي يتعامل فيها المركز مع الجرحى السابقين .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: مركز الملك سلمان يوضح: نقل المصابين من صنعاء سيتم عبر الإخلاء الطبي الجوي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا