الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: وزير الإعلام يطلع على واقع مؤسسة باكثير الصحفية بحضرموت

>
اطلع وزير الاعلام معمر الارياني على اوضاع مجلس إدارة مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر ،وهيئة تحرير صحيفة 30نوفمبر الصادرة عنها لتلمس أوضاع المؤسسة التي توقفت عن النشر بعد تعرضها للنهب والتخريب من قبل الجماعات المتطرفة التي سيطرت على ساحل حضرموت .

وفي اللقاء استمع وزير الإعلام الى شرح مفصل من قبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة –رئيس تحرير صحيفة 30 نوفمبر عبد العزيز صالح جابر عن تأسيس المؤسسة .. مستعرضا المراحل التي تخللت عملية إنشاءها منذ ان كانت مجرد داراً للنشر حتى إصدار القرار الجمهوري القاضي بتحويلها إلى مؤسسة صحفية تصدر عنها صحيفتا 30 نوفمبر وشبام .

ووضع رئيس مجلس إدارة المؤسسة ، وزير الاعلام أمام حجم التحديات والصعوبات التي تعرضت لها المؤسسة بدءٍ بالصعوبات المالية وضعف الموازنة مرورا بتسويات الكوادر والعالمين بها و انتهاء بإغلاقها بعد تعرضها للتخريب والنهب من قبل الجماعات الإرهابية.. لافتا إلى ان إدارة المؤسسة أعدت عدد من الخطط المتعددة المراحل من اجل إعادة استئناف النشاط الصحافي والتجاري بها الأمر الذي يتطلب توفير جهة مانحة خارجية لتمويل تلك الخطط الهادفة الى الارتقاء بنشاط المؤسسة على مختلف الأصعدة.

وأكد الوزير الارياني على أهمية وجود نشاط صحفي رسمي في إقليم حضرموت ليعبر عن نبض الشارع وينقل الأحداث بصورتها الحقيقية دون تغيير..منوها بجهود مجلس إدارة مؤسسة باكثير الرامية لإعادة النشاط للمؤسسة .

وشدد وزير الاعلام على ضرورة ان يكون للمؤسسة نشاط إعلامي فاعل على الساحة المحلية وفقاً للإمكانيات المتاحة ..لافتاً إلى إمكانية تفعيل نشاط الموقع الالكتروني التابع للمؤسسة (نوفمبر نت) مبديا استعداد الوزارة تذليل كافة الصعاب التي تعيق إعادة نشاط المؤسسة .

حضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة المؤسسة غسان عبدون ، ومحمد الحامد ، وأنور الجعيدي ، وسالم الديني ، ومحمد صلاح باجابر ، وخالد القحوم، وهيئة تحرير صحيفة 30 نوفمبر صلاح العماري ،ونيازي عبد العزيز ،وفهيم باخريببة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: وزير الإعلام يطلع على واقع مؤسسة باكثير الصحفية بحضرموت في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا