الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: روائي يمني يحصد جائزة عربية عن رواية لم ينشرها بعد

>

فاز الروائي اليمني محمد الغربي عمران بجائزة عن فئة الرواية غير المنشورة ضمن فعاليات مهرجان كتارا للرواية العربية في دورته الثانية بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأعلن القيمين على المهرجان فوز الغربي عن روايته "مملكة الجبال العالية" ضمن 5 روائيين عرب هم الجزائري سالمي ناصر عن رواية "الألسنة الزرقاء" والعراقي سعد محمد رحيم عن رواية "ظلال جسد.. ضفاف الرغبة" والمغربي مصطفى الحمداوي عن رواية "ظل الأميرة"، والسوداني علي أحمد الرفاعي عن رواية "جينات عائلة ميرو".

واختارت إدارة المهرجان الفائزين في هذه الفئة من فئات المهرجان والتي تبلغ قيمة مجموع جوائزها 150 الف دولار، اختارتهم من بين 732 رواية غير منشورة شارك كتابها في المهرجان الذي اختتم فعالياته مساء أمس الأربعاء.

وفي فئة الرواية المنشورة والبالغ مجموع جوائزها 300 ألف دولار فاز كل من اللبناني إلياس خوري عن رواية "أولاد الغيتو.. اسمي آدم" والأردني الفلسطيني إبراهيم نصر الله عن رواية "أرواح كليمنجارو" واللبنانية إيمان حميدان عن رواية "خمسون جراما من الجنة" والفلسطيني يحيى يخلف عن رواية "راكب الريح" والمصري ناصر عراق عن رواية "الأزبكية".

وفي فئة أفضل رواية منشورة يجري تحويلها إلى عمل درامي وقيمتها 200 ألف دولار فاز المصري ناصر عراق عن رواية "الأزبكية" فيما فاز بفئة أفضل رواية غير منشورة قابلة لتحويلها إلى عمل درامي وقيمتها 100 ألف دولار السوداني علي الرفاعي عن رواية "جينات عائلة ميرو".

وذهبت جائزة كتارا عن فئة الدراسات (البحث والتقييم والنقد الروائي) والتي أضيفت في الدورة الثانية ومجموع جوائزها 75 ألف دولار إلى كل من إبراهيم الحجري وحسن المودن وزهور كرام ومحمد بوعزة من المغرب وحسام سفان من سوريا.

وكان عدد المشاركات في الدورة الثانية بلغ 1004 مشاركات موزعة بين 234 رواية منشورة طبعت عام 2015 و732 رواية غير منشورة إضافة إلى 38 دراسة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: روائي يمني يحصد جائزة عربية عن رواية لم ينشرها بعد في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى