الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: انشاء صندوق التعليم احتفاء بذكر الدكتور عبد الحميد الرفاعي

>

أنشئ في شهر أغسطس من العام 2016م صندوق التعليم (مُســنَد)، إحتفاء بذكرى د. عبدالحميد محمد حاميم الرفاعي رحمة الله عليه الذي قضى سنوات عديدة من حياته في خدمة التعليم و المتعلمين اليمنيين داخل اليمن وخارجها.

وبحسب المصادر فقد عمل د. عبدالحميد الرفاعي رحمة الله كمستشار ثقافي في عدد من سفارات اليمن في الخارج و كان مسؤولاً عن الطلبة اليمنيين المبتعثين هناك، كما شغل عدة مناصب في وزارة التربية و التعليم و كان أخر منصب شغله هو مستشار تربوي لحين وفاته في مايو 2016م.

وتضيف المصادر أن د. عبدالحميد كان يؤمن إيماناً راسخاً بأن التعليم وحده قادر على تغيير واقع المجتمعات النامية و قد ترجم هذا الإيمان بدعم عدد كبير من الطلاب معنويا و مادياً لاستكمال تحصيلهم العلمي و التقدم لنيل درجات علمية عليا.

وتشير المصادر إلى أنه كان من داعمي الإبداع و الفن و نشر الثقافة اليمنية الأصيلة في الخارج، كما كان الفقيد في جانب البحث العلمي، من أشد المهتمين به كباحث تربوي و كداعم و مشجع للطلاب للاهتمام بالبحث و الابتكار.

وقد عمل د. عبدالحميد طوال حياته من أجل توفير فرص متساوية لجميع المتعلمين و المتعلمات بغض النظر عن خلفياتهم الاجتماعية أو توجهاتهم السياسية.

وبحسب القائمين على الصندوق فقد تم إنشاؤه إيماناً بالمبادئ التي تبناها د. عبدالحميد الرفاعي و سعى لتحقيقها و استكمالاً لمسيرته الخيٌرة في خدمة التعليم في اليمن.

الجدير بالذكر أن الصندوق يمول من قبل عدد من المانحين و فاعلين الخير الذين يؤمنون بالتعليم كأداة للتغيير و التنمية المستدامة.

ونوه القائمون على الصندوق إلى النقاط التالية:

الى جميع المهتمين بالصندوق و منح عام ٢٠١٧, نود التنوية الى النقاط المهمة التالية:

١. الرجاء من المهتمين قراءة الاعلان جيدا و بتمعن لأنه يجيب عن العديد من الاسئلة التي ترد في الخاص.

٢. فيما يخص الدراسة خارج اليمن كما هو موضح في الشروط فإن الصندوق لا يدعم دراسة الماجستير او البكلريوس او الدبلوم خارج اليمن ضمن الفئة الأولى. و الاستثناء الوحيد هو دفع رسوم عام التخرج للطلبة الذين انقطعت عنهم المنح الحكومية التي كانت تدعمهم في الخارج و ذلك لدعم حصولهم على الشهادة. و لا يغطي للصندوق اكثر من سنة دراسية.

٤. لا يدعم الصندوق دورات اللغة ايا كانت. و انما يمكن التقديم لدورات التحضير لامتحانات اللغة الدولية اذا كان المتقدم ملزم بالحصول عليها.

٥. لا يدعم الصندوق تكاليف معيشة للطلبة المبتعثين. و انما يمكن تقديم الطلبات من قبل للطلبة اليمنيين في الخارج ضمن الفئة الثانية و الثالثة.

٦. الرجاء ارسال الاستفسارات الى الخاص في صفحة الصندوق و ليس لأي شخص آخر.

٧. لمن لم يتمكن فتح الرابط إرساله عنوان البريد الالكتروني الى الخاص و سنقوم بارسال استمارة التقديم.

٨. المنح لذوي الدخل المحدود و لن يتم النظر في طلبات المتقدمين الذين لا ينطبق عليهم المعيار حتى ان كانوا من المتفوقين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: انشاء صندوق التعليم احتفاء بذكر الدكتور عبد الحميد الرفاعي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى