الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: قباطي وبن بريك يناقشان الأوضاع السياحية في ساحل حضرموت

>

ناقش اجتماع عقد اليوم بمدينة المكلا برئاسة وزير السياحة الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي ومحافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك الأوضاع السياحية في مديريات ساحل حضرموت والتصورات الخاصة بتنظيم البرامج السياحية والترويج للأنشطة والمعالم والمواقع الجاذبة للسياحة في المديريات والاهتمام بإدارة المحميات الطبيعية ومنها محمية شرمة في مديرية الديس الشرقية والحفاظ على موارد التنوع الحيوي والنباتي فيها .

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير السياحة محمد حسين الدهبلي وقيادات مكتب السياحة والإدارات المختصة إلى المشكلات والتحديات التي تواجه النشاط السياحي ومقترحات معالجتها بالإضافة إلى ايلاء المزيد من الاهتمام بتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في المجال السياحي وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين .

وأستعرض المدير العام لمكتب السياحة سالم الكثيري المشاريع السياحية القائمة من فنادق ووكالات وصالات ومطاعم ومنتجعات ومستوى الخدمة التي تقدمها ودور المكتب في عملية الرقابة والتقييم والإشراف على المنشاءات السياحية لافتًا إلى أن هناك تصورات للارتقاء بالنشاط السياحي وإقامة العديد من المشاريع الترويجية من بينها القرية التراثية التي ستهتم بالصناعات والمشغولات التقليدية المرتبطة بالنشاط السياحي إضافة إلى تنظيم برامج توعوية بأهمية السياحة وما تسهم به من دور حيوي في التنمية الاقتصادية .

وفي الاجتماع أكد وزير السياحة على أهمية تنويع المنتج السياحي والارتقاء بأنشطة الترويج السياحي مشيرًا إلى أن للإعلام دور مهم في هذا الجانب وفي اكتشاف وخلق أنماط وخدمات سياحية جديدة . حاثًا على إيجاد شراكة تنموية جادة مع القطاع الخاص وتوسيع دوره في التنمية السياحية .

وأشاد الوزير قباطي باهتمام قيادة المحافظة بالنشاط السياحي وتبنيها للمهرجانات السياحية ومن بينها مهرجان موسم البلدة السنوي الذي يقام في مدينة المكلا والذي يجذب زوار من مختلف محافظات الوطن والمغتربين في دول الجوار داعيًا إلى الاستفادة من هذه المهرجانات في تنشيط السياحة الداخلية .

بدوره أشار محافظ حضرموت إلى أن قطاع السياحة بالمحافظة يعد واحدًا من القطاعات التنموية الواعدة الذي يحتاج إلى مزيد من العناية والدعم  لافتًا إلى أن استقرار الأمن هو حافز لتنشيط السياحة والارتقاء بها مؤكدًا أهمية الاستفادة من كافة الفرص المتاحة للارتقاء بالنشاط السياحي والاستغلال الجيد لما تمتاز به المحافظة من مقومات وإمكانيات تسهم في تحقيق تنمية مستدامة.

وأوضح المحافظ بن بريك بأن السلطة المحلية لديها مشروع لإعادة بناء فندق حضرموت بنمط جديد بعد اسناده لشركة استثمارية مختصة بوصفه واحد من المنشاءات السياحية للقطاع العام ليحتوي على مرافق متعددة وقاعات كبرى للمؤتمرات الدولية بالإضافة إلى إقامة مشروع استثماري في كورنيش المكلا عبارة عن ثلاث حدائق مترابطة تشمل على كافة الخدمات السياحية .

واستمع وزير السياحة ومحافظ حضرموت من المختصين والعاملين بالقطاع السياحي والشرطة السياحية إلى شرح مفصل عن كافة الأنشطة السياحية والجهود المبذولة  بتفعيل القطاع السياحي والارتقاء بخدماته وتوفير مناخ سياحي آمن بالإضافة إلى التحضيرات الجارية حاليًا لإشهار اتحاد الفنادق بالمحافظة بما يحافظ على حقوق مالكي الفنادق والعاملين فيها .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: قباطي وبن بريك يناقشان الأوضاع السياحية في ساحل حضرموت في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى