أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: الخلطة المُتفجرة.. كارثة حوثية كانت ستصيب اليمن في حالة عدم تدخل التحالف العربي

>

من المعروف أن ميليشيا الحوثي مُجرد ذراع إيراني في المنطقة العربية مثلها مثل حزب الله في لبنان أو الحشد الشعبي في العراق، الهدف منهم تحقيق مشروع إيراني طائفي يهدف إلى زعزعة أمن الخليج العربي.

عواقب وخيمة على اليمن لو لم يتدخل التحالف العربي لوقف التمدد الحوثي

وقال خُبراء أن التحالف العربي أحبط بطريقة حاسمة واحدا من أوجه مخطط التمدد الإيراني في المنطقة العربية، وليس هنالك شك أن العواقب كانت ستكون وخيمة على اليمن وعلى دول الجوار لو لم يلتئم التحالف الداعم للشرعية في اليمن لوقف تمدد الميليشيات الحوثية وحلفائها.

خلطة مُتفجرة

وباختصار كنا سنرى خلطة متفجرة، قوامها الفكر الديني القائم على ولاية الفقيه، كما تُسوّق لها إيران، وبين التسلط الميليشيوي لجماعة لا تؤمن بالدولة الوطنية، وتقبل بلعب دور الأداة في مخطط توسعي تُرسم معالمه في طهران.

التحالف العربي أنقذ الشرق الأوسط كله

«مشكلة اليمن» تعتبر من المشاكل المعقدة منذ زمن، حيث تأتي أهمية التحالف العربي في اليمن لتخليص الشرق الاوسط كله وليس فقط دول الخليج من الحوثيين الذين يعتبرون من أخطر المهددين لأمن واستقرار المنطقة، والتي تدعمهم قوى خارجية.

تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة

و«الشارع العربي» على ثقة بالانتصارات التي حققها التحالف على الأرض في اليمن والتي تصب في صالح القضية اليمينة أولاً ومن ثم تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا