أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: باحث سياسي مصري يكشف مخططات الحوثيين فى اليمن

>

أكد هشام عبدالفتاح الباحث السياسي المصري المتخصص فى الشأن الخليجي والإيراني، أن قيام الحوثيين بتشكيل حكومة فى الوقت الحالى أمر فى غاية الخطورة وسيؤدي بنا إلى أوضاع متشابهه مع الوضع بالأراضي الليبية وسيعرقل الجهود الدولية المبذولة من أجل السلام باليمن . 

وأضاف عبدالفتاح فى تصريحات خاصة ل"اليمن العربي" أن تلك الخطوة هدفها إرباك خطط قوات التحالف والدول الداعمه لها ولكن فى الوقت نفسه من خلال القراءة الصحيحة للمشهد اليمني نري أن تلك الخطوة تؤكد مدي الخسائر التى تكبدها الحوثيون على مدار الأشهر الماضية ، وأن الوضع الداخلى للحوثيين وأنصار الرئيس السابق على عبدالله صالح أصبح صعب للغاية وأنهم لن يستطيعوا تحقيق مكاسب على أرض الواقع. 

وطالب عبدالفتاح من القوة الدولية أن تتعامل مع الوضع اليمني بشكل مختلف عما كان عليه الوضع فى ليبيا فهناك من كان يتعامل مع حكومة حفتر وفى نفس الوقت يعلن أنه يدعم الحكومة الشرعية ، فإذا حدث هذا باليمن سيكون الوضع فى غاية الصعوبة . 

واختتم عبدالفتاح تصريحاته مؤكدا أن الحوثيين والداعمين لهم كإيران وغيره غيروا استراتيجيتهم الأن من أجل تقسيم اليمن إلى دولتين بعد أن تيقنوا أن السيطرة على اليمن بشكل كامل أصبح أمر صعب المنال ، وعلينا كدول عربية وإسلامية وقوى دولية أن نتعامل من أجل وحدة الأراضي اليمنية والقضاء على المخططات الإيرانية لتقسيم اليمن السعيد . 

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا