: أمهات المختطفين تستمع إلى روايات مروعة عن سجون المليشيا (صور)

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقامت اليوم رابطة أمهات المختطفين بمحافظة مأرب مساء اليوم الأحد، جلسة استماع هي الثالثة لضحايا التعذيب في سجون الحوثي.

وأستمع لكلاً من المفرج عنهم: يحيى الهيج و معاذ الشميري والمختطف عبد الهادي الشامي، الذيم عبروا عن المعاناة التي كانوا يعانوها في سجون الحوثي من حرب نفسية تعذيب جسدي كما ذكروا طريقة اعتقالهم التعسفية غير الإنسانية التي اقتيدوا بها إلى المعتقلات.

وقال المختطف المحرر الهيج: "تعرضت للتعذيب حتى وصل بي الحال أن كنت عاجز عن الحركة كما أننا تعرضنا للتعذيب النفسي الدائم مثل سماعنا لأصوات وأنين و صياح الذين يتعرضون للتعذيب أثناء التحقيق معهم.

كما أورد الهيج بعض أسماء المختطفين الذي أدى بهم التعذيب الى الشلل أو الأمراض النفسية.

وعبر هو و بقية المختطفين المحررين الحاضرين شكرهم وعرفانهم لما تقدمه لهم رابطة أمهات المختطفين و لموقفها الثابت معهم ولسعيها لإيصال صوت المختطفين والمخفيين قسراً وقضيتهم إلى العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية.

وناشد الهيج بدوره الحكومة مطالبا منعا النظر في حال المختطفين والمخفيين قسراً والمفرج عنهم وهم بأمس الحاجة لإعادة التأهيل بعد الآثار التي تركتها السجون فيهم.

من جهته تحدث المختطف المحرر الشاب معاذ الشميري عن الأهوال التي عاناها في المختطف و التي لا تقل عن عما تعرض له المختطف المحرر الشامي مثل التعذيب بالحرق ونزع الأظافر و الضرب بالهراوات و حبسه في زنزانة لوحده مع ثعبان لمدة ٢٤ ساعة.

وفي نهاية الجلسة عبرت رابطة أمهات المختطفين عن سعادتها بخروج المختطفين ووعدت بأنها ستظل تتابع قضايا المختطفين والمخفيين قسراً، وتهتم بشؤونهم أول بأول بدون ملل أوكلل وبكل الوسائل المتاحة لها داعية كل الشرفاء و المنظمات الحقوقية للوقوف مع قضية المختطفين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر : أمهات المختطفين تستمع إلى روايات مروعة عن سجون المليشيا (صور) في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق