الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: مصدر نقابي في مصفاة عدن يشكو مماطلات البنك المركزي .. وثيقة

>

قال مصدر نقابي في شركة مصافي عدن، أن البنك المركزي عدن يماطل حتى الآن في تنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بصرف مبلغ مليار ريال كتعويض مبدئي عن الرواتب المتأخرة لعمال مصفاة عدن منذ خمسة أشهر .

وأوضح المصدر في تصريح صحفي، أن إدارة البنك المركزي في عدن تحاول إختلاق الأعذار والحجج حتى لا تنفذ توجيهات دولة رئيس الوزراء وفق المحضر الذي جرى توقيعه في قصر معاشيق في يوم الخميس 29 /9 بشأن صرف مبلغ مليار ريال كراتب شهر لعمال وموظفي المصفاة كتعويض من الحكومة عن رواتب عمالها المتأخرة .. مشيراً إلى أن إدارة البنك رفضت الإعتراف بالمحضر الذي وقع عليه مدير البنك المركزي خالد زكريا كضامن رئيسي لتنفيذه .

وأضاف المصدر أن البنك المركزي بعدن طلب من إدارة شركة مصافي عدن إحضار توجيهات خطية من دولة رئيس الوزراء الذي غادر العاصمة عدن مؤخراً في زيارة إلى محافظة حضرموت، وذلك بهدف المماطلة وعدم تنفيذ ما تم المحضر الموقع بين شركتي النفط والمصافي وأعتمده دولة رئيس الوزراء وضمنه مدير البنك المركزي بعدن على ان يتم الصرف خلال عشرة ايام من تاريخ المحضر.

وأكد المصدر أن عمال وموظفي المصفاة أبلغوا محافظ عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي بهذه التصرفات والإنعكاسات السلبية لها على العمال الذين يعانون ظروفاً مالياً صعباً .. لافتاً إلى أنه وتقديراً لإحتفالات شعبنا في الجنوب بالذكرى 53 لثورة 14 أكتوبر رفضوا القيام بأي تصعيد ضد هذه التصرفات .

وقال المصدر أن الموظفين والعمال ناشدوا محافظ عدن التدخل لإيقاف هذه التصرفات غير المسئولة لثقتهم الكبيرة بتفهمه لوضعهم والظروف الصعبة التي يعيشونها .. مؤكداً أن عدم حل هذه المشكلة خلال الأيام القادمة سيدفع بالعمال إلى خطوات تصعيدية ستنعكس سلباً على الوضع العام في المحافظة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: مصدر نقابي في مصفاة عدن يشكو مماطلات البنك المركزي .. وثيقة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى