الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: هل تتعاون أمريكا مع السعودية في حربها ضد ميليشيا الحوثي والمخلوع؟

>

تثير ميليشيا الحوثي دائمًا جدل واسع بتصريحات حول إشراك المملكة العربية السعودية للولايات لمتحدة الامريكية في حربها ضد طرفي الانقلاب، إلا ان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية يؤكد دومًا أن التحالف عربي خالص.

رفض أمريكي للاعتراف بجرائم الحوثيين

لقد رفض الأمريكان تصنيف مليشيات الحوثي رغم جرائمها كجماعة إرهابية كما تعقد السفارة الأمريكية لقاءات منتظمة مع شخصيات محسوبة على مليشيات الحوثي وقد ضبطت الأجهزة الأمنية شخصين يحملون ثلاثة مليون دولار مرسلة من السفارة الأمريكية لمليشيات الحوثي وقد أثبتت التحقيقات هذه ومنعت الرئاسة بث هذه التحقيقات في وسائل الإعلام بضغوط أمريكية للأسف .

كما ضغط الأمريكان على السلطة وتم منح مليشيات الحوثي 30 مقعدا في مؤتمر الحوار رغم أنهم مليشيات مسلحة ترفض تسليم السلاح والتحول لحزب سياسي كما سعى الأمريكان من خلال دعمهم الكبير لمليشيات الحوثي المادي والمعنوي والتوجيهات لإحداث تغيير في موازين القوى اليمنية والحد من استئثار المشترك بالمشهد السياسي.

ولم تضغط واشنطن حتى الآن على ميليشيا الانقلابيين بقوة لتنفيذ ما أقره مجلس الامن والمتضمن في قرار 2216 والذي يطالب الانقلابيين بتسليم أسلحتهم والانسحاب من المناطق التي يحتلوها، وهو ما يؤكد تورطهم في مساعدة الميليشا.

ضرب أمريكي لتهديد الحوثيين للسفن الأمريكي

صرحت الولايات المتحدة، أن الضربات العسكرية التى وجهتها لمعاقل تابعة للحوثيين فى اليمن، ليست جزءًا من الصراع فى هذا البلد، ولكنها تأتى ردا على تهديد سفن أمريكية.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" بيتر كوك، للصحفيين: "كانت هذه الهجمات رداً على تهديد سفننا وحرية الملاحة، ولا ترتبط بالصراع الأوسع فى اليمن" حيث يواجه الحوثيون الحكومة المدعومة من السعودية ودول الخليج، وهو ما يكذب ادعائات ميليشيا الحوثي بأن واشنطن تشارك التحالف في قتال ميليشيا الانقلاب.

يذكر أن الجيش الأمريكى قام خلال الأيام الماضية بمهاجمة ثلاثة مواقع على ساحل البحر الأحمر انطلقت منها صواريخ استهدفت سفناً أمريكية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: هل تتعاون أمريكا مع السعودية في حربها ضد ميليشيا الحوثي والمخلوع؟ في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا