الارشيف / أخبار اليمن / اليمن العربي

العربي: صدمة صاعقة تأتي لميليشيا الحوثي من نجران

>
تواصل قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشرعية، مسنودة بطيران التحالف دك المعاقل الحوثية في الطريق إلى صعدة، إذ تمكنت من تحرير عدد من المواقع المهمة وتكبيد الميليشات الحوثية كثيرا من الخسائر في العتاد والأرواح، إذ لجأت الميليشات إلى زرع الألغام، في محاولة لصد هجمات المقاومة على عدة محاور، إلا أن الثوار تمكنوا من إزالتها بعد تحرير عدد من المواقع.

 وأشارت مصادر قبلية إلى "الوطن" أن القوات الموالية للشرعية تمكنت من السيطرة على عدة مواقع عسكرية بعد تحرير منفذ البقع الحدودي. 

وأضافت المصادر أن من بين المواقع عدد من التباب التي كانت تستخدمها الميليشيات الحوثية.

وتابعت المصادر أن قوات الجيش الوطني كبّدت الميليشات كثيرا من الخسائر، وتم خلال الهجوم على إحدى المعسكرات القضاء على القيادي الحوثي أبوزيد المرتضى، والذي يعدّ أحد القادة المقربين من زعيم التمرد الحوثي، عبدالملك الحوثي، وهو ما يمثل صعقة للحوثيين، حيث تسبب في انهيار معنويات المسلحين، ودفعهم إلى الهروب باتجاه صعدة، وزرع الألغام التي تتم إزالتها بعد تمشيط الجيش الوطني والمقاومة الشرعية.

إلى ذلك، تصدت القوات السعودية المشتركة لمحاولة تسلل قامت بها مجموعة من المسلحين الذين تكبدوا خسائر في الأرواح والعتاد، قبالة نجران.

 وقالت مصادر، إن القوات السعودية نصبت كمينا محكما للمسلحين، واستطاعت القضاء على 16 من عناصر الحرس الجمهوري، بينهم ضابط يعتقد أنه المسؤول عن التنسيق بين قوات المخلوع والحوثيين، ومهمته وضع خطط الهجوم إلى الحدود. 

 من جانبه، شنّ طيران التحالف العربي سلسلة غارات جوية على عدد من مواقع الحوثيين في محافظة صعدة، إحداها على معسكر كهلان بالمدينة. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: صدمة صاعقة تأتي لميليشيا الحوثي من نجران في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى